اسرق الدقائق

عذر ليس لدي وقت هذا أكرره على نفسي كثيراً، ليس لدي وقت لممارسة الرياضة، ليس لدي وقت للكتابة، ليس لدي وقت للقراءة وهكذا تستمر الأعذار، منذ أشهر وأنا أجرب أسلوباً مختلفاً، بدلاً من التخطيط لساعة رياضة كل يومين بدأت أمارس التمارين متى ما كان ذلك مناسباً، أجد دقائق فراغ فأتمرن بما أستطيع، أجد وقت فراغ بين عملين فأقرأ صفحات من كتاب، أستغل أوقات الانتظار في المؤسسات الحكومية لفعل شيء - غالبا القراءة - بدلاً من التحديق في الفراغ.

النتيجة أنني بدأت أشعر بتحسن من ناحية التمارين الرياضية فقد كنت في الماضي أنهار بعد 3 محاولات لتمرين الضغط والآن أصل إلى 20 مرة ويبقى لدي طاقة لممارسة المزيد من التمارين، أنجزت قراءة كتب مختلفة وإن لم أكن راض عن عدم وجود وقت طويل للقراءة لكنني على الأقل أقرأ وسيكون لدي وقت طويل في يوم ما، أما الكتابة فهذه مشكلتي، كتابة موضوع مثل هذا لا يحتاج للكثير من الوقت أو التركيز وهذه ميزة هذه المدونة، لكي أكتب شيئاً آخر يحتاج لوقت أطول أنا بحاجة لجو هادئ دون مقاطعات وهذا ما لا أجده حالياً للأسف، لكن بطريقة ما سأجد وقتاً للكتابة، سأسرق بعض الدقائق لكتابة فقرات هنا وفقرات هناك وسأنجز عملي وإن طال وقت الإنجاز.

ابحث في يومك عن الدقائق غير المستغلة وافعل شيئاً فيها، هذا كل شيء.