هدف هذه المدونة

فكرة مدونة تتحدث عن البساطة كانت تدور في ذهني منذ وقت طويل، هذه المدونة هدفها الوحيد أن تعرض نماذج وأفكاراً حول التبسيط، ماذا يعني أن تكون الأشياء أو الأفكار بسيطة؟ هذه المدونة تحاول أن تقدم إجابات مختلفة، البساطة لها علاقة وثيقة بالزهد والتقشف والابتعاد عن المنافسة في امتلاك متاع الدنيا، وهذا لا يعني دعوة لعدم امتلاك أي شيء لكنها دعوة لإعادة النظر في ما نملك وفي أسلوب حياتنا.

هذه مدونة مختلفة بعض الشيء من نواحي مختلفة، لا تعليقات من البداية، لا روابط مختلفة ولا توجد أي خصائص، فقط عنوان ومواضيع، أريد أن أطبق الأفكار عملياً في هذه المدونة، من ناحية أخرى كثير من المواضيع التي تقرأها أو ستقرأها في المستقبل كتبت منذ أسابيع أو أشهر، فقد كتبت المواضيع ثم جعلت المدونة تنشرها في أوقات محددة، في كل أسبوع هناك ثلاث مواضيع ستنشر في أيام السبت، الإثنين والأربعاء في الساعة السادسة صباحاً بتوقيت الإمارات، الاستثناء من هذه القاعدة ستكون المواضيع الأولى التي سأنشرها اليوم.

النقطة الأخيرة هي أنني سأختصر في كتابة المواضيع بقدر الإمكان، أريد أن يقرأ الزوار كل موضوع من أوله لآخره وهذا يعني أن أختصر وأتحدث فقط عن المهم بدون ذكر تفاصيل كثيرة.