توقف عن القراءة وافعل شيئاً

لعلك تتابع كثير من المواقع التي تتحدث عن النجاح والتطوير الشخصي، وربما قرأت كتباً عديدة في هذا المجال، وأحياناً تبحث عن أفكار لتنظيم غرفتك أو مكتبك وتجد كثيراً من المقالات، وكل مقالة تجرك لأختها فلا تقرأها بل تحفظها لديك لكي تطلع عليها لاحقاً، وهكذا تدخل في دوامة من جمع المصادر والمحتويات ومتابعة الجديد بدون أن تفعل شيئاً.

لحياة أبسط توقف عن فعل ذلك، يمكنك دائماً أن تجد المحتويات التي تريد متى ما أردت، المشكلة ليست في نقص الأفكار بل في عدم تطبيقها، لذلك بدلاً من البحث عن مزيد من الأفكار لماذا لا تطبق بعضها؟ جربها الآن وستجد أن بعضها لا يناسبك وبعضها بحاجة لتعديل، أنت شخص مختلف عن هؤلاء الذين يكتبون أفكارهم لذلك لن تجد ما يناسبك 100% ولن تجد الحلول الكاملة، وإن تابعت فقط وقرأت فقط دون فعل شيء فلن يتغير حالك.

سؤال بسيط: ما الذي تستطيع أن تفعله الآن؟ افعل شيئاً الآن بعد قراءتك هذه الكلمات، رتب مكتبك أو نظف الغرفة أو ربما من الأفضل أن تغلق حاسوبك وتزور أحد الأقارب أو صديقاً، مهما كانت نصائح الآخرين، لا تكتفي بالقراءة والمتابعة، افعل شيئاً، ثم حاول التخلص من عادة متابعة كل ما هو جديد على الشبكة، لأن هذا إدمان يقضي على وقتك دون أن تشعر.

مرة أخرى، ماذا يمكنك أن تفعل الآن؟