الشركات اليابانية تستحوذ على حصة الأسد في سوق كاميرات الفيديو، لكن منتجاتهم ليست بسيطة فهي مثقلة بالخصائص وأسعارها مرتفعة ومقابل ذلك تحصل على جودة عالية للأفلام، لكن هناك سوق للكاميرات البسيطة التي لا تحوي خصائص كثيرة ولا تقدم دقة عالية لكنها مقابل ذلك تقدم تجربة أبسط وأكثر سهولة لعامة الناس، هذا السوق لم يدخله أحد بجدية.
شركة Pure Digital استغلت هذا النقص في السوق وأنتجت كاميرة فيديو رخيصة السعر وبدون خصائص كثيرة والنتيجة بيع الملايين من هذه الكاميرات والاستحواذ على 17% من سوق كاميرات الفيديو في أمريكا ثم إجبار المنافسين على طرح منتجات مماثلة، الآن كوداك وكريتف وسوني وكانون وشركات أخرى تحاول الدخول في هذا السوق.